لماذا ينصح باستخدام وسائل النقل العام في هونولولو؟

هاواي تعد واحدة من أغلى وجهات العطلات السياحية حول العالم وربما ذلك بسبب تكاليف تذاكر الطيران الباهظة، وأيضًا أسعار الفنادق، والتسوق والرحلات، ولكن يمكن للزوار كذلك تقليل بعض هذه النفقات باستخدام وسائل النقل العام في هونولولو، وهو ما يمكن أن يساعد في تجنب تكاليف استئجار السيارات.

بالتأكيد تضمن هونولولو مجموعة كبيرة من خيارات النقل للزوار وهي التي يمكن أن تجعل رحلتك أكثر اقتصادية وذلك من خلال الاعتماد على وسائل النقل العام، وأيضًا وسائل النقل المشتركة وسيارات الأجرة، حيث يمكن كذلك تجنب تكاليف استئجار السيارة التي قد تتجاوز ألف دولار.

رغم أن استئجار سيارة يوفر الحرية والراحة، إلا أنه يمكن أن يضيف نفقات كبيرة. بالإضافة لتكاليف الإيجار، حيث يوجد رسوم وقوف السيارات بالفندق، والتي قد تتراوح بين 30 و85 دولارًا باليوم ولكن بعض الفنادق توفر خدمة صف السيارات الذاتية وخدمة صف السيارات، وهذا بخلاف تكلفة وقوف السيارات بمختلف الأماكن التي قد تزورها.

ولدى هونولولو نظام حافلات فعال يعرف باسم ذا باص حيث يقدم خدمات منتظمة عبر المدينة وإلى المناطق المجاورة، وهو وسيلة مريحة واقتصادية للتنقل.

وبالرغم من أن ركوب الحافلة قد لا يكون الشيء الأكثر إثارة بالنسبة لبعض الناس، إلا أن المسافرين يهتمون بجودة ذا باص، فضلاً عن الفرص التي توفرها للتعرف على بعض سكان الجزيرة. كما تضمن عربة وايكيكي خيار جديد للصعود والنزول لمساعدة الزوار على استكشاف الكثير من مناطق الجذب الشهيرة بما في هذا Diamond Head .

وأيضًا تكون التكلفة لوسائل النقل العام هي من 5.50 دولارًا أمريكيًا لـ31.50 دولارًا أمريكيًا مع خيارات تصاريح مرور متعددة الخطوط وكذلك متعددة الأيام، حيث تعمل الخطوط من الصباح حتى وقت مبكر ومنتصف بعد الظهر. فيما ينقل الخط الأخضر الزوار إلى ديموند هيد لمغامرات المشي لمسافات طويلة.

كما تتوفر سيارات الأجرة وخدمات النقل المشتركة مثل Uber وLyft بسهولة في هونولولو. هذه الخيارات تعتبر مناسبة للرحلات القصيرة أو عند الحاجة إلى التنقل بسرعة. والدراجات الكهربائية والسكوترات حيث تنتشر الدراجات الكهربائية والسكوترات في أنحاء هونولولو، وهي وسيلة ممتعة ومريحة لاستكشاف المدينة.

ولتوفير تكاليف استئجار السيارات في هونولولو، يمكن الاعتماد على وسائل النقل العامة المتنوعة. باستخدام الحافلات، وسيارات الأجرة، وكذلك وسائل النقل البديلة، يمكنك استكشاف المدينة بسهولة وبتكلفة أقل، مما يتيح لك تخصيص المزيد من الميزانية للاستمتاع بالأنشطة والمعالم السياحية الأخرى.

تم نشر هذا المقال على موقع سائح

2024-07-06T19:09:37Z dg43tfdfdgfd