إيهاب الكومي يتحدث عن.. أزمة سيارات الإسعاف.. المنتخب الأولمبي.. وتسمية دوري "أحمد رفعت"

تحدث إيهاب الكومي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، عن أزمة سيارات الإسعاف، وتسمية الدوري المصري باسم أحمد رفعت، وأزمة التحكيم.

وقال الكومي خلال استضافته عبر القناة الأولى: 'سأتحدث بكل صراحة، الدوري الممتاز به كل الإمكانات التي تمنح الأندية جلب جهاز صدمات كهربائية، أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة تواجد بالأمس في مران المنتخب الأولمبي، وأول شيء بحث عنه في سيارة الإسعاف هو جهاز الصدمات'.

وأضاف: 'أنا من الإعلاميين الذين يمتلكون المعلومات عن الدرجات الأدنى في الدوري، وفي أحد المرات كنت أصور تقريرًا، حول تواجد سيارة نقل الموتى في الملاعب كبديل لسيارة الإسعاف'.

وتابع: 'الكرة الآن أصبحت إمكانيات، عربة الإسعاف كي تتواجد في مباراة بالدرجات الأدنى تحتاج إلى 1500 جنيه في المباراة الواحدة، والأندية لا تجد المال من الأساس لتمنح لاعبيها مستحقاتها، والأندية بدأت تتغلب على هذا الأمر بجلب سيارة نقل موتى أو سيارة من إحدى الجمعيات الخيرية'.

وأوضح: 'حاولنا توقيع بروتوكول مع هيئة الإسعاف، بتخفيض السعر واتحاد الكرة تحمل جزء من هذا الأمر، لكن المبلغ كان كبيرًا وكلفنا حوالي 20 مليون أو أكثر'.

وشدد: 'وزير الرياضة أكد على ضرورة وجود جهاز صدمات القلب، وخاطبنا الأندية سواء بتحمل التكلفة أو الاتحاد يتحمل جزء، لنبدأ الموسم القادم في أمان'.

وعن أزمة المنتخب الأولمبي قال: 'لا يوجد أندية رفضت إرسال لاعبيها الأولمبية للمنتخب، لكن الأزمة كانت في اللاعبين فوق السن، ورفضنا تأجيل الدوري لأننا نريد لعب موسم استثنائي'.

وأضاف: 'عندما طرحنا فكرة تأجيل الدوري، وجدنا أنه من الصعب لأننا مرتبطين بفترة قيد محلي وأفريقي، بالإضافة إلى أجندة دولية لمنتخب مصر في شهر سبتمبر المقبل'.

وعن إلغاء الدوري قال: 'من الصعب إلغاء الدوري، إذا قررنا هذا الأمر ستطالب شركات الرعاية مبالغ باهظة من الأندية، وبالتأكيد الأندية لن تستطيع رد هذه المالبغ'.

وأشار إلى: 'من الممكن أن نطبق نظام دوري المحترفين، في الدوري الممتاز الموسم المقبل، لكن لا تزال الأندية لم تتفق مع رابطة الأندية على شكل الدوري في الموسم الجديد'.

وحول مغادرة كوكا وأبرهيم عادل قال: 'أحمد نبيل كوكا وإبراهيم عادل، لن يغادرا معسكر المنتخب الأولمبي، لماذا نفعل ذلك ونقحم أنفسنا في أزمة؟، ما تم الاتفاق عليه مع روجيرو ميكالي مدرب المنتخب، هو أن تنضم اللاعبين للمعسكر بداية من يوم 5'.

وشدد: 'جمال علام رئيس اتحاد الكرة، لم يبرم أي اتفاق مع أي نادٍ، المنتخب الأولمبي سيسافر يوم الأربعاء المقبل، أي قبل لقاء الأهلي وبيراميدز بيومين'.

وعن أزمة التحكيم: 'هناك بعض القرارات التحكيمية التي أثرت على نتائج بعض المباريات، لا يوجد شكوى تأتي لنا بسبب التحكيم إلا ويتم دراستها بعناية شديدة للغاية، الأسبوع الماضي اجتمعنا بـ فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام، لمعرفة سبب اللغط الدائر حول التحكيم'.

وأضاف: 'بيريرا قال إن هناك 8 مباريات نتائجهم تأثرت بالتحكيم، فإذا نظرنا لعدد المباريات سنجد أن هذه النسبة قليلة للغاية'.

وأكد: 'بيريرا لم ير أن طاقم تحكيم مباراة الزمالك المصري أخطأ، لذلك لم يعاقبه بالاستبعاد، الزمالك ربما تضرر في بعض المباريات وكذلك استفاد'.

وكشف: 'بيريرا سيرحل عقب نهاية عقده، والأقرب أن يتولى مصري رئاسة لجنة الحكام'.

وأتم: 'سندرس فكرة تسمية الموسم الحالي من الدوري باسم أحمد رفعت'.

2024-07-08T08:53:30Z dg43tfdfdgfd