STELLANTIS ستغمر السوق الأوروبية بالسيارات الهجينة

يُظهر المشترون تفضيلهم للسيارات الهجينة، مما دفع شركات صناعة السيارات إلى التركيز على هذا النوع.

تتبع Stellantis هذا الاتجاه من خلال تقديم ما يصل إلى 30 طرازًا هجينًا في أوروبا خلال عام 2024، ووعدت بستة عمليات إطلاق أخرى حتى عام 2026 لمحفظتها المكونة من 14 علامة تجارية.

تأتي جميع عروض Stellantis الهجينة مجهزة بناقل حركة كهربائي ثنائي القابض (eDCT) يشتمل على محرك كهربائي بقوة 28 حصانًا (21 كيلو واط / 29 حصانًا).

يتم تخزين الطاقة في حزمة بطارية 48 فولت بسعة 0.9 كيلووات في الساعة، مما يسمح بنطاق يصل إلى كيلومتر واحد (0.6 ميل) بالكهرباء فقط.

على الرغم من أنه ليس بنفس كفاءة الحل الهجين الكامل، إلا أن النظام الهجين الخفيف يستخدم الكبح المتجدد والانطلاق لتقليل استهلاك الوقود والانبعاثات بنسبة تصل إلى 20 بالمائة، اعتمادًا على الطراز.

إلى جانب كونها أنظف وأكثر اقتصادًا من نظيراتها التي تعمل بالبنزين فقط، فإن السيارات الهجينة المعتدلة أقل تكلفة من السيارات الهجينة الكاملة PHEV والسيارات التي تعمل بالبطارية، مما يجعلها مكانًا رائعًا للعملاء، نظرًا لأن Stellantis ليس لديها عروض هجينة كاملة مثل تويوتا أو نيسان.

علاوة على ذلك، يمكن أن يكون نظام eDCT متوافقًا أيضًا مع السيارات الهجينة، وذلك عن طريق تغيير وحدة المحرك الكهربائي والعاكس فقط.

شاهد أيضاً: بي إم دبليو M5 2025 الهجينة: تحكم فائق وكفاءة عالية

شاهد أيضاً: انخفاض مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا

شاهد أيضاً: بنتلي Continental GT Speed : وحش هجين بقوة 771 حصاناً

قال سيباستيان جاكيه، نائب الرئيس التنفيذي للهندسة في Stellantis: "لدينا حل هجين تنافسي للغاية نعمل الآن على تكثيفه باستخدام تقنية eDCT الجديدة الخاصة بنا ونطرحها عبر مجموعة واسعة من النماذج، مما يجعلها في متناول العديد من العملاء".

ووفقًا للشركة، زادت مبيعات الطرازات الهجينة EU30 بنسبة 41 بالمائة منذ بداية العام حتى الآن في عام 2024 مقارنة بالعام الماضي. وتأمل ستيلانتيس أن يرتفع هذا العدد أكثر، بعد توسيع تشكيلة سياراتها الهجينة الخفيفة.

تنتج الشركة علب التروس eDCT في ميتز (فرنسا)، وتورينو (إيطاليا)، بقدرة إجمالية تزيد عن 1.2 مليون وحدة سنويًا، وتقوم بتزويد 11 مصنعًا لإنتاج المركبات.

تم نشر هذا المقال على موقع تيربو العرب

2024-07-10T08:03:24Z dg43tfdfdgfd