غرامة على GM بقيمة 145.8 مليون دولار بسبب الانبعاثات

أمرت الهيئات التنظيمية الأمريكية، شركة جنرال موتورز (GM)، بدفع رسوم قدرها 145.8 مليون دولار، بعد أن وجد تحقيق استمر لعدة سنوات أن مركبات شركة صناعة السيارات في سنوات معينة كانت تنبعث منها ثاني أكسيد الكربون بنسبة 10 بالمائة تقريبًا أكثر مما كان معروفًا من قبل.

وقالت وكالة حماية البيئة (EPA) يوم الأربعاء إن جنرال موتورز وافقت على التخلي عن 50 مليون طن متري من بدلات الكربون التي طالبت بها سابقًا، بعد التحقيق الذي وجد أن المركبات من طراز عام 2012 إلى 2018 تنبعث منها حوالي 10 بالمائة من انبعاثات الكربون أكثر مما هو مذكور في تقارير الامتثال. 

وفي بيان منفصل، أعلنت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA) عن غرامة قدرها 145.8 مليون دولار، والتي سيتعين على جنرال موتورز دفعها مقابل الفشل في الإبلاغ بشكل صحيح عن بيانات الامتثال للاقتصاد في استهلاك الوقود.

بالإضافة إلى ذلك، قامت الهيئة التنظيمية بإلغاء 30.6 مليون اعتمادات الاقتصاد في استهلاك الوقود من جنرال موتورز لمركبات طراز عام 2008 إلى 2010، من أجل معالجة مشاكل الامتثال التي وجدتها وكالة حماية البيئة.

شاهد أيضاً: سيارات GM الكهربائية تحقق مبيعات قياسية في الربع الثاني

شاهد أيضاً: استدعاء 13 ألف سيارة كورفيت بسبب حزام الأمان

شاهد أيضاً: كورفيت تستعين بمدير جديد لها

وقالت شركة صناعة السيارات لـ Automotive News في بيان: "لقد امتثلت جنرال موتورز في جميع الأوقات والتزمت بجميع القوانين واللوائح المعمول بها في إصدار الشهادات واختبار الاستخدام للمركبات المعنية. هذا هو أفضل مسار للعمل بسرعة لحل القضايا العالقة مع الحكومة الفيدرالية فيما يتعلق بهذا الأمر".

وقالت وكالة حماية البيئة أيضًا إنها لا تخطط لاستدعاء سيارات جنرال موتورز المعنية، والتي تشمل ما يقرب من 4.6 مليون شاحنة صغيرة كاملة الحجم وسيارات الدفع الرباعي، إلى جانب حوالي 1.3 مليون سيارة دفع رباعي متوسطة الحجم، كل شريحة قادمة من طرازات 2012 إلى 2018.

وتأتي هذه الأخبار في الوقت الذي تحتفل فيه جنرال موتورز بمبيعات قياسية من السيارات الكهربائية (EV) في الربع الثاني من العام، ومع استمرار شركة صناعة السيارات في الاستثمار في برنامج السيارات الكهربائية الخاص بها.

وفي أبريل، رفعت شركة صناعة السيارات توجيهاتها المالية لعام 2024، مشيرة إلى أنها تتوقع إنفاق 11.5 مليار دولار، ارتفاعًا من 10.5 مليار دولار، يتضمن معظمها جهود تصنيع خلايا بطارية السيارات الكهربائية للشركة.

شاهد أيضاً: GM تتوقع انخفاض مبيعات السيارات الكهربائية هذا العام

شاهد أيضاً: كاديلاك تريد تصنيع سيارة خارقة

شاهد أيضاً: رئيسة GM: التحول إلى الكهرباء قد يستغرق عقودًا

شاهد أيضاً: مصير مختلف للسيارات الهجينة بين فورد وجنرال موتورز

شاهد أيضاً: GM تتحدث عن سيارتها بولت القادمة في 2025

شاهد أيضاً: شيفروليه بولت 2026 ستكون السيارة الكهربائية الأقل تكلفة

تم نشر هذا المقال على موقع تيربو العرب

2024-07-08T07:55:12Z dg43tfdfdgfd